خطف احد موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان ..
خطف احد موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان ..
الوطن العربى اليومية - جوبا
اختطف مسلحون احد موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان ، وفق ما اعلن برنامج الاغذية العالمي الذي طلب الافراج عنه. وقال مسؤول المنظمة في جنوب السودان ايدي رو في بيان: "انقطعت اخبار زميلنا منذ نحو 24 ساعة واشتد قلقنا عليه. نطلب من محتجزيه الافراج عنه".
وكان موظف الامم المتحدة واقفا أمس في طابور ينتظر في مطار ملكال الصعود الى طائرة متوجهة الى جوبا التي تبعدها 600 كيلومتر جنوبا عندما "اقتاده ثمانية مسلحون يرتدون الزي المدني تحت تهديد السلاح".
وقال رئيس جمعية موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان بينيت كينيي: "جاء اولئك الرجال واخرجوه من الطابور واقتادوه في سيارة لا نعلم اين هو".
ولم يتم التعرف الى الذين اقتادوه وتخضع ملكال عاصمة ولاية اعالي النيل الى القوات النظامية الموالية لسلفا كير التي تحارب تلك الموالية لنائبه السابق رييك مشار.
واستهدف العديد من العاملين في المنظمات الانسانية، احيانا لانتمائهم الاتني، منذ بداية النزاع في 15 كانون الاول داخل جيش جنوب السودان الذي يعاني انقسامات سياسية وعرقية على خلفية الصراع بين كير ومشار على الحكم في جنوب السودان.
هذا الموضوع قابل للنسخ .. يمكنك نسخ أى رابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقه بصفحاتك على المواقع الإجتماعية أو بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:

