متظاهرون مؤيدون لانفصال الجنوب انزلوا أكبر علم للجمهورية اليمنية في عدن ..
متظاهرون مؤيدون لانفصال الجنوب انزلوا أكبر علم للجمهورية اليمنية في عدن ..
الوطن العربى اليومية - عدن
قام متظاهرون ينتمون للحراك الجنوبي -الذي يطالب بإنفصال جنوب اليمن عن شماله - بإنزال أكبر علم للجمهورية اليمنية في عدن وسط تهليل المتظاهرين وهتافهم "بالروح والدم نفديك يا جنوب".
فقد احتشد مئات الآلاف من محافظات جنوب اليمن في ميدان العروض في مدينة عدن قبل 5 ساعات من بداية الفاعليات السياسية المطالبة بإلانفصال وذلك في ذكرى الاحتفال بالعيد الحادي والخمسين لثورة جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية (الجنوب ) ضد الاحتلال البريطاني.
وقد توافد المحتشدون منذ الساعات الأولى من الصباح في حين بات الآلاف في الساحة وهم يحملون أعلام الجنوب اليمني وصور على سالم البيض رئيس جنوب اليمن الأسبق.
يذكر أن الجمهورية اليمنية (حاليا) تشكلت عام 1990 بعد اتفاق الوحدة بين الجمهورية العربية اليمنية سابقا (الشطر الشمالي) وجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية سابقا (الشطر الجنوبي).
هذا الموضوع قابل للنسخ .. يمكنك نسخ أى رابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقه بصفحاتك على المواقع الإجتماعية أو بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:

