مصر : ظهور حالات إصابة جديدة بالأنفلونزا الموسمية في مدينة طوخ بالقليوبية
مصر : ظهور حالات إصابة جديدة بالأنفلونزا الموسمية في مدينة طوخ بالقليوبية
الوطن العربى اليومية - كتب: أ.ش.أ
سجلت تقارير محافظة القليوبية صباح الخميس ظهور حالات جديدة مصابة بالفيروس المسبب لأنفلونزا الخنازير، تم إيداعهم بغرف العزل لتلقي العلاج اللازم.
وكشفت التقارير أن حالات الاشتباه الجديدة تم حجزها بمستشفى حميات مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، حيث استقبلت المستشفى كل من «محمد.ا.م»، 50 سنة، عامل، و«خضرة.م.ع»، 60 سنة، ربة منزل، وتبين إصابتهما بفيروس أنفلونزا الخنازير، فيما استقبلت المستشفى 5 حالات أخرى لاصابتهم بالتهاب رئوي حاد وأعراض أنفلونزا الخنازير.
من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور زكريا عبدربه، استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات المحافظة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع إدارة الطب الوقائي لاتخاذ الإجراءات الطبية الوقائية اللازمة بمنطقة سكن المصابين والمخالطين لهما، وكذلك أخذ عينات من حالات المشتبه بإصابتها بالمرض لإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد مما إذا كانت مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير من عدمه.
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم استحداث منظومة جديدة لرصد ومتابعة جميع حالات الاشتباه في كل المستشفيات سواء الحكومية أو المتخصصة أو الجامعية أو التأمين الصحي، كما تم عقد اجتماع لمديري المستشفيات لتفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية ونقلها للأطباء وأطقم التمريض بالمستشفيات فضلا عن تكثيف حملات التوعية للوقاية من المرض في ربوع المحافظة من خلال فرق طبية متخصصة تجوب القرى والنجوع للتوعية بخطورة المرض وطرق الوقاية منه باعتبارها أهم من العلاج.
هذا الموضوع قابل للنسخ .. يمكنك نسخ أى رابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقه بصفحاتك على المواقع الإجتماعية أو بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:


