كل شيء نسبي .. حتي الأمل !! - بقلم : محمود السيد - مصر
كل شيء نسبي .. حتي الأمل !! - بقلم : محمود السيد - مصر
بالأمس قادتني قدماي إلي معرض الكتاب , اطالع عناوين شتي ووجوه مكفهرة نافست العناوين عددا والوانا وصور . تنقلت من سراي إلي اخري وكأني أجول في ربوع مصر , من جميع المحافظات جاءوا فرادى وجماعات , شبابا وشيوخا , بين الحماس والحيرة تراوحت ملامحهم وتعلقت أعينهم بالكتاب أكثر من الاقبال علي الندوات وهما اداة من أدوات الثقافة لا تعارض بينهما .. تطلعت الي العيون , لم تكن هي عيون الأمس القريب , ولم يعد معرض الكتاب عرسا ثقافيا كما كان , بعد أن فقدت العيون بريقها ولاح علي مرآتها خيوط خوف مما قد يحدث علي الساحة السياسية وما حدث وإن حاول أكثرهم المداراة لكن العيون لا تكذب , تلك العيون لا تعرف الا البوح مهما حاول صاحبها , تظهر ما قد يحرص علي إخفائه , شعور بالقلق ساورني علي مستقبل الثقافة في مصر علي المدي المنظور في ظل ما يجري علي الساحة السياسية من أشكال ومظاهر للديمقراطية ومؤامرة كبري تحاك خيوطها يوماً بعد يوم لبث الرعب في قلوب المصريين في كل مكان , وشعور بعدم الأمان يسري بين الناس .. أثر بالقطع علي الحركة الثقافية والفنية وأعاق كل درب من دروب الابداع وشوه كل مناخ يؤدي إليه , قد يهون كل شيء الا الأمل وحماس كنا نلمحه في عيون خبا بريقها .. الثقافة هي الحبل الشوكي والعمود الفقري لهذه الأمة وقوتها الناعمة ونورها الوضاء ينير القلب والوجدان والطريق نحو مستقبل افضل , قد يكون كل شيء نسبي .الا الأمل .. هذا ما أرجوه واتمناه ..
هذا الموضوع قابل للنسخ .. يمكنك نسخ أى رابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقه بصفحاتك على المواقع الإجتماعية أو بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:


