الكيان الصهيونى يطلق قمرا صناعيا جديدا للتجسس
الكيان الصهيونى يطلق قمرا صناعيا جديدا للتجسس
أطلقت إسرائيل قمرا صناعيا عسكريا للتجسس امس الأربعاء، بعد 4 أعوام من إرسال قمر مماثل إلى مدار في الفضاء.
ويهدف برنامج الأقمار الصناعية الإسرائيلي إلى تعزيز قدرات جمع المعلومات الاستخباراتية، في مواجهة البرنامج النووي لإيران ودعم الإيرانيين لـ"جماعات متشددة" في الشرق الأوسط.
وقال بيان لوزارة الدفاع إن القمر الصناعي "أوفيك 10"، انطلق من ميدان تجارب للقوات الجوية الإسرائيلية.
وهذا عاشر قمر صناعي يطلق إلى الفضاء ضمن سلسلة "أوفيك"، والكلمة هي المرادف العبري لكلمة "أفق".
وتعتقد إسرائيل والغرب أن أنشطة تخصيب اليورانيوم الإيرانية تهدف إلى انتاج أسلحة نووية، وهو اتهام تنفيه طهران، ويعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي القوة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط.
هذا الموضوع قابل للنسخ .. يمكنك نسخ أى رابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقه بصفحاتك على المواقع الإجتماعية أو بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:


