خيبة أمل صهيونية من تصريحات كيرى
خيبة أمل صهيونية من تصريحات كيرى
في أول تعقيب شبه رسمي على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي التي حمل فيها الكيان الصهيونى المسؤولية عن أزمة المفاوضات، قال مسؤول في مكتب رئيس حكومة العدو الصهيونى بنيامين نتنياهو إن إسرائيل «خائبة الأمل» من تصريحات كيري.
وأضاف المسؤول في حديث لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن تصريحات كيري من شأنها أن «تضر بالمحادثات وتدفع الفلسطينيين إلى التصلب في مواقفهم». واتهم الفلسطينيين بأنه هم من قالوا «لا للمحادثات المباشرة وللمسار الي طرحه ورفضوا الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية».
وقال المسؤول إن «إسرائيل لم تتعهد في التفاهمات التي انطلقت المفاوضات على أساسها بتجميد الاستيطان. كما أن الادعاء الفلسطيني بأن البناء في القدس، عاصمة إسرائيل، يعتبر خرقا للتفاهمات - مناف الحقيقة. فالفلسطينيون والأمريكيون يدركون جيدا أن إسرائيل لم تتعهد بذلك".
من جانب آخر ذكر موقع "واينت" العبري إن جلسة محادثات ستعقد اليوم الخميس بين وفدي إسرائيل والسلطة للمفاوضات، برعاية المبعوث الأمريكي، مارتن إينديك، في محاولة لإنقاذ المفاوضات من الانهيار التام.
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري حمل إسرائيل المسؤولية الرئيسية لتعثر مفاوضات التسوية الإسرائيلية الفلسطينية. وأوضح خلال إفادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أمس أن عدم إفراج إسرائيل عن الأسرى الفلسطينيين القدامى (كما كان مقررا) وإعلانها عن مشروع استيطاني في القدس قد عطل مفاوضات السلام. ورد وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت، رئيس حزب «البيت اليهودي»( القومي الديني) على تصريحات كيري بالقول إن «إسرائيل لن تقدم اعتذارا عن عمليات البناء في القدس».
هذا الموضوع قابل للنسخ .. يمكنك نسخ أى رابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقه بصفحاتك على المواقع الإجتماعية أو بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:


