اليابان تبحث مع واشنطن جهود نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية
اليابان تبحث مع واشنطن جهود نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية
واشنطن - (كونا) --
بحث مستشار الامن القومي الياباني شوتارو ياتشي مع نظيرته الامريكية سوزان رايس تحديث شراكة الدفاع وجهود التعاون لتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
واعلن البيت الابيض في بيان اصدره الليلة الماضية ان الجانبين اتفقا خلال اجتماعهما على اجراء الاتصالات المتكررة بين مجلسي الامن القومي في البلدين.
على الصعيد ذاته التقى المسؤول الياباني ايضا وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل الذي رحب بدوره بإنشاء مجلس الأمن القومي في اليابان وناقش معه سبل تعميق وتعزيز التعاون الثنائي.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) ان الوزير هيغل اعرب عن تقديره للحكومة اليابانية على جهودها للموافقة على طلب انشاء مكب (فوتينما) كبديل لمكب خليج (كامب شواب - هينوكو).
وقال هيغل ان الولايات المتحدة ستواصل التعاون بشكل وثيق مع اليابان لتعزيز التحالف لمواجهة التحديات الامنية للقرن 21.
هذا الموضوع قابل للنسخ .. يمكنك نسخ أى رابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقه بصفحاتك على المواقع الإجتماعية أو بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:


