الجيش الصومالي يتوعد بتحرير محافطات الجنوب من حركة الشباب
الجيش الصومالي يتوعد بتحرير محافطات الجنوب من حركة الشباب
مقديشو (الصومال اليوم):
أعلن الجيش الصومالي مشروعا يهدف طرد بقايا حركة الشباب من محافظات جنوب الصومال.
ذكر الجنرال إبراهيم يرو قائد الكتيبة الـ 60 من القوات المسلحة أن الأوضاع الأمنية في محافظات باي، بكول، وجذو مستقرة، مشيرا إلى أن بقايا من حركة الشباب تحاول اطلاق رصاص باتجاه المدينة لعرقلة أمن المنطقة واستقرارها.
وعند حديثه عن مختار روبو أبو منصور القيادي من حركة الشباب الذي يختلف سياسيا عن أمير حركة الشباب أحمد عبد جدني ذكر الجنرال بأنهم يعلمون مكان تواجد أبو منصور من المنطقة، وأنهم يخططون لشن هجوم على العناصر القليلة التي تحاول أن تختبئ في المنطقة.
وأضاف الجنرال بأن لديهم علاقة مع زعماء عشائر المنطقة، وطلب من مختلف شرائح المجتمع بالتعاون مع قوات الأمن ليتمكنوا من طرد هذه العناصر من المنطقة.
ليست المرة الأولى التي تتوعد بها قيادة الجيش الصومالي عن تحرير الوطن من مقاتلي حركة الشباب التي مازالت تسيطر على أجزاء كبيرة من محافظات الجنوب ووسط الصومال، ولكن بعد انضمام إثيوبيا إلى أميصوم كثرة وعود الجيش باستيلاء كامل محافظات الجنوب خلال هذا العام.
هذا الموضوع قابل للنسخ .. يمكنك نسخ أى رابط من تلك الروابط الثلاثة ولصقه بصفحاتك على المواقع الإجتماعية أو بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:


